هذا من شأنه أن يزيد بشكل كبير من قدرة الطائرة على المناورة وقدراتها على التخفي مع ادعاء خبير صيني أن J-20 المعدلة ستتفوق حتى على نظيرتها الأمريكية ، F-22 Raptor ، حسبما ذكرت جلوبال تايمز.
وأدلى “لي جانج” ، أول طيار J-20 في PLAAF ، بملاحظة مفادها أنه من المتوقع أن يتم تزويد الطائرة بفوهات التحكم في توجيه الدفع ثنائي الأبعاد عندما سئل عن توقعاته بشأن التطوير المستقبلي للتحكم في الدفع الموجه لطائرة J-20 في مقابلة مع Phoenix TV ومقرها هونغ كونغ.
على الرغم من أن هذه ليست تصريحات رسمية ، إلا أن الترقية المقترحة لن تكون جديدة تمامًا. في العام الماضي ، تم الإبلاغ عن نسخة جديدة من J-20 ، وهي J-20B ، تم الكشف عنها في 8 يوليو 2020 ، ودخلت الإنتاج الضخم في نفس اليوم. كان التغيير الوحيد الذي تم ذكره هو أن J-20B تم تزويدها بخاصية التحكم في الدفع الموجه.
على الرغم من هذه التقارير ، فإن الصين لديها القدرة على تطوير التقنيات ذات الصلة ، حيث عرضت نسخة من J-10C بفوهة تحكم متماثلة في الدفع الموجه (TVC) خلال معرض Zhuhai Airshow 2018.
0 تعليقات